المؤسسة العامة للصناعات العسكرية
 
 

مصانع الأسلحة



 

تم افتتاح مصنع البندقية نصف الرشاش بتاريخ 28/8/1407هـ في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود يرحمه الله، وتحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود وزير الدفاع والطيران والمفتش العام رحمه الله تعالى.

 

 
 

مصانع الذخائر



 

 تم إفتتاح المصنع في 11 شعبان 1373هـ  في عهد الملك سعود بن عبدالعزيز يرحمه الله, وتحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز آل سعود وزير الدفاع والطيران آنذاك. وقد جرى توسعة المصنع عام 1397هـ, برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدا لعزيز آل سعود وزير الدفاع والطيران والمفتش العام يرحمه الله.وينتج هذا المصنع الذخائر التالية:

 

 

مصنع العدد وقطع الغيار



 

ينتج هذا المصنع العدد وقطع الغيار التي تحتاجها جميع مصانع المؤسسة العامة للصناعات العسكرية. ولديه القدرة على تلبية احتياجات القطاعات العسكرية والقطاع الخاص من قطع الغيار المختلفة.

التقنيات الموجودة بالمصنع...

 

 

مصنع المدرعات والمعدات الثقيلة



 

هو أحد المصانع التابعة للمؤسسة العامة للصناعات العسكرية في المملكة العربية السعودية.وقد تأسس هذا المصنع ليضطلع بتصنيع العربات المدرعة بأنواعها، إضافة إلى تطوير وتحديث وتدريع العربات العسكرية ، إلى جانب أعمال أخرى في مجال التجهيزات العسكرية والأمنية.يقع مصنع المدرعات والمعدات الثقيلة في مدينة الدمام على أرض تبلغ مساحتها حوالي مائتي ألف متر مربع.

 

 

مصنع الملابس والتجهيزات العسكرية



 

تعتبر الملابس والتجهيزات العسكرية الخاصة عنصراً مهماً من عناصر تجهيزات القوات المسلحة، ومن أجل تأمين أجود أنواع الملابس لكافة منسوبي أفرع القوات المسلحة وفق أجود المواصفات العالمية تأسس مصنع الملابس والتجهيزات العسكرية بالمؤسسة العامة للصناعات العسكرية, حيث صدر قرار مجلس الوزراء الموقر بتاريخ 11/7/1405هـ بإقامة مصنع للملابس والتجهيزات العسكرية.

 

 
​​

شريط الارتباطات العلوي